المقالات

تأسيس الحج لجبهة الرفض والمقاومة..!

233 2019-08-11

سعد الزيدي

 

حكام السعودية الذين يتبعون مذهب محمد بن عبد الوهاب في تدينهم ورؤساء أمريكا والصهيونية في سياستهم من المؤكد أن لا تنسجم  ادارتهم المفروضة على الأماكن المقدسة في الحرمين المكي والمدني مع احكام الشريعة المحمدية  في مناسك الحج بل افرغتها من محتواها الروحي   كما هي كذلك في غير فريضة الحج ، فهم تناسوا عن عمد ليست فلسفة فريضة الحج فقط بل فرائض منصوص عليها.

فكانت مذ البداية  حسب القراءة الفقهية المنحرفة لمحمد بن عبد الوهاب وأستاذة بن تيمية وبشهادة علماء الأمة في مدارسها المختلفة بأنها منحرفة.

 ثم فيما بعد غيروا والغوا من الشعائر  كلما كان ذاك يتعارض مع ما يعتقدون بأنه يهدد امنهم  أو ما توجههم به الصهيونية وفرضوا ذلك على المسلمين بحكم تسلطهم على الحرمين وعلى المواقيت والأماكن لأن هذه الفريضة فيها أدى اجتماعي ولو أنه واجب فردي، لكنه إجتماعي في فوائده يشمل كل الأمة ألإسلامية.

 وتبعا لمعتقد آل اسعود وتاريخهم الاسود في التعامل مع ضيوف الرحمن وعمالتهم لاعداء الإسلام، تحولت كثير من الشعائر إلى أجساد خاوية تفتقد لفلسفتها ومعانيها الروحية والمبتغى السماوي منها ،وبذلك فقدت لا اقول الفائدة معاذ الله التي نصت عليها السماء بل آليات وطرق تحصيل الفائدة !

لقد ساعد آل اسعود في ذلك ثقافة التجهيل التي يبثها اغلب حكام بلاد الاسلام فهم يدعون بأنهم لا يسيسون الحج ويفعلون ذلك تدين وعبادة ويمنعون بذلك ما يعكر أو يعرقل أو يفرق كلمة المسلمين،وهم بفعلهم هذا قد سيسوا الفريضة باتجاه خدمة الملك وولي عهده وحكومة المملكة السعودية وبالتالي العدو الذي يمنعون إعلان التبرىء منه.

فكانت كلمات المتحدثين وتوجهاتهم دعائية لهؤلاء(خادم الحرمين وولي عهده)  وهم قبلها كانوا قد افرغوا المناسك من معانيها وفوائدها للأمة وركزوها بهذا الإتجاه المأساوي حتى بقى الحاج والمتابع يتساءل عن معاني ومدلولات هذه المشاهد والمشاعر فعندما يرمي الجمرات على سبيل المثال لا الحصر  لا يعرف بأن هذا فعل خارجي  تمثيلي يجب أن يعبر عن رمي ما بداخله ونفسه من آثار فعل الشيطان!

 وهكذا في الخروج إلى صعيد عرفات وعملية إلتقاط الحصى والطواف حول البيت العتيق .

علماء الأمة على اختلاف مذاهبهم  يقولون أن مناسك الحج جميعها أصبحت بتوجيهات حكام الحجاز وثقافة التجهيل ليست بلا روح فقط بل انقلبت اغلب منافعها إلى أعداء  المسلمين على سبيل المثال فإن الشركة المتعاقد معها لحماية الحجيج هي BIAK WATER وهي صهيوامريكية وأغلب المواد المستخدمة هي من مناشىء معادية وحتى صهيونية.

فانت أيها الخطيب والحاج عليك أن لا تعترض وأن لا تدعوا الله للامة بخير ولا تدعوه بأن يخذل أعداء الإسلام من اليهود ورؤساء أمريكا وأن لا اتتبرى من أعداء الله وأن تتوالى أولياء الله فهذا تأسيس للحج وهو حرام عند هؤلاء  ..

إن أهمية هذا الموسم في حياة الأمة حوله أمام الحج  سلمان بن عبدالعزيز وهو يبيع مقدسات وأرواح المسلمين إلى مظهر من مظاهر الضعف والتشتت للأمة الإسلامية، وعلامة تقدم في مشروع الاعداء.

 لا اقول اكثر حيث أن لساني لا يطاوعني بأن أقول إنتصار فقد أكون متشائم أو أغفل انتصارات جند الحق في جبهة الرفض والمقاومة المؤيدة بتسديد سيدي ومولاي صاحب العصر عجل آلله تعالى فرجه الشرف وجعلنا واياكم ممن يحضى بنصرته.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 73.31
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك