المقالات

 معاقبة أبطال الانتفاضة الشعبانية 1991 : من هو المستفيد ؟!  

1771 2020-06-05

خضير العواد ||

 

لم يكن حصول ابطال الانتفاضة على حقوقهم ممن وضعتهم المملكة السعودية الوهابية في معتقل صحراوية ومهدد في كل لحظة بالقتل والمواقف الطائفية وبالفعل قتل السعوديون في يوم واحد اكثر من خمسين مجاهد بدم بارد واعتقلوا العشرات و أجبروا أكثر من 2500 مجاهد بالعودة الى العراق ولقاء مصيرهم المحتوم وهو الإعدام أو السجن و لا يبعد هذا المعتقل عن الحدود العراقية سوى عشرة كيلومترات بالأمر السهل والهين على الرغم من أحقية القرار ووطنيته .

 ابطال كسروا حاجز الخوف الذي هيمن على العراقيين لعشرات من السنين تحت ظلم البعثيون الصداميون المجرمون والقتلة وعلى هذا الموقف البطولي والوطني عاقبتهم السعودية باعتقالهم وتركتهم في الصحراء تحت سقف الخيمة والمحاط برمال الصحراء والحرس الوهابي الطائفي لسنوات طويلة وبين فترة وأخرى يجتاح المعتقل القتل والعقاب العنصري الطائفي بسبب حمل الأبطال عنوانان هما التشيع والانتفاض على صدام العرب الطائفي البعثي وبالرغم من كل ذلك لم يترك المنتفضون الأبطال وطنيتهم أو تشيعهم بل اصبحوا نقطة القوة للمعارضة العراقية وواجهتهم الإعلامية للعالم لنقل معاناة الشعب العراقي.

 فأبطال بهذا المستوى من الوطنية والانتماء المذهبي وقد وهبوا أجمل سنين عمرهم مطاردين من إجرام صدام البعثي ومعتقلين في سجن رفحاء الصحراوي السعودي إلا يستحقون مصدر مالي يجعلهم يعيشون حياة كريمة في مرحلة ما بعد سقوط الصداميين البعثيين تعويضاً لما عانوه في تلك الفترة المظلمة الجائرة .

 فبالرغم من هذه الأحقية والوطنية والمعاناة ونكران الذات للوطن وترابه ومقدساته ولم تترك القيادات الكردية والسنية هذه القضية بدون أن تبتزها وتستغلها بشكل كامل فأدخلوا بالقانون عوائل ضحايا حلبجة والأنفال واللاجئين الكرد والشيوعيون ممن أعتقل من عام 1963 وفدائي صدام والمخابرات والقوات الأمن والإجرام والحرس الخاص لصدام وقيادات البعث المجرم وهؤلاء أعدادهم عشرات الاضعاف لمعتقلي رفحاء الأبطال .

 وبين فترة وأخرى يطرح البعثيون والصداميون وكذلك الشيوعيون قطع رواتب ابطال الانتفاضة الشعبانية الذين جميعهم من الشيعة المظلومين علماً أن رواتب ابطال الشعبانية بالنسبة الى الموازنة  السنوية لا يمثل الا بنسبة 0.25% أي لا يمثل حتى نصف 1% من الموازنة اي قطعها تحت عنوان الأزمة المالية شيء مضحك وسخيف ويثير الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام ؟؟؟ إذا كانت رواتب ابطال الانتفاضة الشيعة بهذا المقدار القليل الضئيل فلماذا دائماً تثار مسألة قطع هذه الرواتب ومن المستفيد من هذه الإثارة ؟!

المستفيد من هذه الإثارة التي يقودها البعثيون والصداميون والسعوديون والأمريكيون وممن يريد أن يصبح الشيعي ضعيف ومهمش في وطنه يحركون بعض الشباب الشيعة السذج والحمقى تحت عناوين كاذبة ومخادعة وملفقة وخبيثة من أجل ضرب ومعاقبة من حطم كبرياء نظام صدام الطائفي وممن بإمكانه أخذ الحكومة السعودية الى المحاكم الدولية بسبب معاملتها الطائفية لأبطال الانتفاضة في معتقلات السعودية في رفحاء.

 لهذا السبب فالمستفيد من هذا الإثارة وقطع مصادر معيشة أبطال الانتفاضة الشيعة هم البعثيون والطائفيون والسعوديون ولهذا يطلبون قطع رواتب الشيعة من معتقلي رفحاء ولا يطلبون بقطع رواتب المجرمين الصدامين من مخابرات وأمن وقوات خاصة وفدائيو صدام وكذلك الكرد ، حتى يعاقبوا ابطال الانتفاضة الشيعة على انتفاضتهم ضد نظام البعث الصدامي الجائر ويجعلوهم يعانون الفقر والتهميش والدونية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك