المقالات

بين كورونا والكهرباء  


الشيخ خيرالدين الهادي الشبكي ||

 

          في ظل تموز المحرقة وساعاتها الطويلة بات المواطن أسيراً لا يهتدي بين سندان الكهرباء ومطرقة كورونا, فاليوم أكثر من أي وقت آخر نتعرض وبصورة جماعية إلى الاستفزاز النفسي والمجتمعي في ظل التراجع الحكومي الذي ارتضى ان يجلس على التلِّ ويدَّعي التألم والتأثر بما يلاقيه الشعب من الويلات والنكبات خاصة بعد تفاقم الأزمة الصحية والتراجع الملحوظ في أداء خلية الأزمة وفي ادارتها وتخبطها لمحنة جائحة كورونا التي تقف خلف الأبواب مهداً فلا تمهل المواطن الهارب من سطوة الكهرباء الوخيمة.

          سيدي وزير الكهرباء قطعاً لست انت الفاشل الوحيد في هذا البلد, فالفشل أصبح عنواناً عاماً يلازم الكثير من المسؤولين ولا ينفك عنهم؛ ولكن كما تعلم فقد دارت على الشعب الدوائر, وزادت عليها محنة الكهرباء محنة ملحة, فالناس بين خيارين أحدهما أشد من الآخر, فإما أن يتحمل الجلوس في البيت مع الكهرباء المتعثر والذي أهلك الانسان والأجهزة الكهربائية كثيراً لقلته أو لضعفه, وأما أن نخرج لمواجهة كورونا في الشوارع لأن البيت لا يطاق من دون الكهرباء وفي الحالتين فأنت تتحمل المسؤولية الكبيرة لفشلكم في إدارتكم للوزارة.

          سيادة المعالي هل لكم ان تواجهوا الناس عن حقيقة  مشكلة الكهرباء, هل لكم أن تجهروا للناس ان أزمة الكهرباء هي نتيجة إرادة دولية؛ بل قراراً سياسياً اتفق عليه الساسة مع الغرب من أجل الاستمرار في تعطيل الماكنة الصناعية العراقية, لأن اعادة الصناعة العراقية بمعنى عدم الحاجة إلى الاستيراد, وعدم الاستيراد بمعنى الانتهاء من ابرام العقود والصفقات التي تعتاش عليها أكثر الاحزاب الفاسدة والتي جعلت لأنفسها ممثلين في مختلف القطاعات والوزارات للإشراف على تقسيم الحصص والامتيازات وعلى حساب الشعب المظلوم.

          سيدي معالي الوزير هل لكم أن تقولوا للناس أن الاستقرار في الكهرباء سيخدم الاستقرار الاجتماعي والاستقرار الاجتماعي سيخدم الاستقرار السياسي وهذا ما لا يرضاه المتحكمون في السياسية العراقية والذين يجدون في الاستقرار السياسي تهديداً لوجودهم في منصة القرار والتحكم, ومن جانب آخر فالوزارة تشرف على السرقة المبرمجة في العمل على ضياع الكهرباء قبل وصوله إلى المواطن, حيث كشفت بعض التقارير عن المسؤولين أن نسبة 58% من الكهرباء تذهب بالضياعات ولا تصل إلى يدي المستفيد بسبب تهالك الشبكة وهذا الأمر مقصود لن هناك من ينتفع منها.

          سيادة المعالي هل أن الدولة عاجزة عن وقف التجاوزات التي بلغت 800 ألف تجاوز على شبكة الكهرباء بحسب بعض المصادر الشبه الرسمية, أم ان قوة القانون لا تفرض إلا على الفقراء من أبناء هذا الشعب, وتعملون على وصفهم ما يناسب مرحلتكم, فبالأمس كان المتظاهرون اصحاب الحق حتى اجبروا الحكومة على الاستقالة والغاء العقود الكبيرة التي كانت ضمان التقدم والازدهار, واليوم بحسب تقرير ممثلة الامم المتحدة في العراق أصبح المتظاهرون مخربون وعصابات ومحسوبين على الجهات التي لا تريد الاستقرار للأوضاع.

          سيادة المعالي ستذهبون كما ذهب من كان قبلكم وسوف يخلدكم التاريخ بما ارتكبتم من الحماقات التي انتشرت نتانتها حتى بلغت حداً الاعياء بالنسبة لقوة الشعب وارادته, وسوف ننتظر اللقاء في المحكمة التي لا تستطيعون دفعها ولا تأخيرها وسيكون خصمكم اليتيم والفقير والقاضي هو الله والمحكمة عرصة القيامة والساعة ساعة الندامة ولات حين مناص. 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك