المقالات

إلى المدعو أحمد الابيض، أما آن لك ان تستحي؟


 

احمد ال عبد الواحد ||

 

عُرفت المعارضة في الماضي والحاضر على أنها الرأي المضاد للرأي الاخر، فيتخذ أحد طرفي الخلاف موقفاً معارضاً دفاعاً عن وجهة نظره وحسب قناعاته التي يؤمن بها، وتتخذ المعارضة وجوه ومسميات متعددة، تحكمها عوامل المكان والزمان والظروف المحيطة بها، فمنها السياسية ومنها المقاومة المسلحة .

وتكتمل صورة المعارضة حينما يكون للسلطة أو صاحب القرار رأي مُلزم، حينها يتبلور الموقف المعارض له وفق آلياته المعروفة و المعترف بها، وهذا ما نراه واضحاً جلياً في المواقف السياسية الرافضة لرأي السلطة وقراراتها، والتي تعبر عن الشجب والاستنكار وعدم الرضا، وقد يتخذ هذا الرفض أشكالًا متعددة منها الكلام بحدة عالية، ومنها  العصيان المدني، وفي بعض الاحيان يتفاقم الامر فيؤدي إلى إعلان الثورة واستخدام العنف المسلح.

وكما هو معلوم فإن في معظم البلدان الديمقراطية، تعتبر  الإعتصامات والإحتجاجات والمظاهرات الغير عنيفة ضد نهج وسياسة الحكومة حق من حقوق الشعب الأساسية يضمنه ويكفله القانون والدستور .

بما أن النظام في العراق الجديد نظام ديمقراطي كبقية البلدان، فمن الطبيعي جداً  ان تجد فيه معارضة تمارس حقها بكل حرية وديمقراطية يكفلها ويحميها الدستور شريطة ان تكون ضمن ضوابط مشروعة وان يكون هدفها الاول هو مصلحة البلد ولكن؟! هل ما نشاهده الان من معارضة لإشخاص وجهات في الداخل والخارج معارضة حقيقية همها مصلحة  البلد؟ أم أن هؤلاء مرتزقة وعملاء مأجورين ينفذون أجندة أجنبية لنشر الفوضى وتحطيم البلد وسوقه إلى المجهول ؟! 

قطعاً الجواب سيكون كلا.

للأسف الشديد في بلدنا لاوجود للمعارضة السياسية الحقيقية التي تُقوم خط سير عمل الحكومة في مواطن الخطأ والخلل من أجل الوصول إلى حالة أقل مايقال عنها إنها ترضي المواطن، وهذا هو الهدف الحقيقي من وجودها ووجود الحكومة نفسها، بل على العكس فما موجود لدينا هي معارضة طائفية، ومرتزقة هنا وهنا لا همَّ لهم سوى إنهاء وإسقاط الحكم الشيعي، فتراهم بين الفينة والاخرى يتخذون من التسقيط بثوابت ومقدسات البلد نهجاً لهم بحجة المعارضة، مِثال ذلك  الناصبي المدعو احمد الابيض، والذي لم يستوعب لحد اللحظة أن هنالك شيعياً على رأس الحكم، فتراه يطلق التصريحات مهاجماً رموز وقادة وثوابت ومتبنيات ومعتقدات مذهب اهل البيت عليهم السلام، وأخر ما نبح به هذا العقور الزنديق تغريدة ملأوها الحقد والطائفية العمياء قائلا (  اعطني شعباً بلا عمامة، اعطيك شعباً مرفوع الهامة  ) وقد نسى هذا الزنديق أو تناسى أن من حفظ البلد وشعبه وأعراضه ومقدساته هي العمامة، ولولا الله وفتوى سماحة إمامنا المفدى السيد السيستاني دام ظله الوارف ووقفة إخوة الدم والمذهب معنا في إيران وتحرك عمامة السيد القائد  الخامنئي أعزه الله وفتحهم لمخازن الاسلحة على مصراعيها للعراق ورجال الله في حشد تلك العمامتين الشريفتين الذين سطروا بدمائهم الزكية ملاحم حسينية كربلائية، لكُنا وكان العراق وشعبه ومقدساته في خبر كان.

وهنا نقول لهذا الدعي الأبيض وكل من على شاكلته، ممن باعوا أنفسهم للشيطان أن إسعوا سعيكم، وناصبوا جهدكم، فو الله لا أنتم ولا غيركم ولا قض قضيضكم من حثالات السياسة والمرتزقة والعملاء وعبدة الدولار يستطيعون أو قادرون على أن ينكروا مقام هذه العمائم في حفظ البلد وأهله وشعبه.

اما ماورد عن مكانة وقداسة العمامة (المحمدية الأصيلة ) والسائرة على نهج محمد وآل محمد صل الله عليه وآله، فهو بلا شك محل تقدير وإعتبار واهتمام، قال رسول الله صلى الله عليه وآله (العمائم تيجان العرب فإذا وضعوا العمائم وضع الله عزهم) وقوله صلى الله عليه وآله ( إعتموا تزدادوا حلماً ) وقوله صلى الله عليه وآله (ركعتان بعمامة أفضل من أربعة بغير عمامة) وقال الإمام الباقر عليه السلام (كانت على الملائكة العمائم البيض المرسلة يوم بدر) وأن لِبسِها من مظان إجابة الدعاء، ففي المأثور عن الصادق عليه السلام (إنّي لأعجب ممَّن يأخذ في حاجة وهو معتمّ تحت حنكه، كيف لا تقضى حاجته؟!) وقد بعث رسول الله (صلى الله عليه وآله) يوم غدير خمّ إلى عليّ (عليه السلام) فعمَّمه، وأسدل العمامة بين كتفيه، وقال: هكذا أيدني ربي يوم حنين بالملائكة معمَّمين، وقد أسدلوا العمائم، وذلك حجز بين المسلمين وبين المشركين.

وأخيرا نقول للأبيض ومن هُم على شاكلته لقد قيل قديماً إذا لم تستح فاصنع ما شئت … ( فلن يضر السحاب  نباح الكلاب)…

والعاقبة للمتقين…

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك