المقالات

أنتصار الدم على الصواريخ


قصي كريم الشويلي

في غياهب الليل، حينما يختلط سواد السماء بظلمات الأرض، وتصبح النجوم باهتةً كأنها دموعٌ في عين الفجر، جاءنا النبأ الفاجع، استشهاد السيد المجاهد حسن نصرالله. ذلك الرجل الذي عاش رافعًا راية الحق في وجه الباطل، حتى انسكبت دماؤه الطاهرة على الأرض، معلنةً انتصار الدم على الصواريخ، كما انتصر دم الحسين على السيف.

كان حسن نصرالله، في حياته، كالنجم الهادي في الليلة الظلماء، لا يَضل من اقتدى به، ولا يخيب من سار على دربه. كان يقف كالجبل الأشم، تعصف حوله الرياح، وتتراشق من حوله الصواريخ، لكن قلبه كان ثابتًا لا يلين. لقد أدرك منذ بواكير شبابه أن الطريق الذي سلكه مليءٌ بالأشواك، لكنه سار فيه دون أن يبالي، مؤمنًا بأن الشهادة هي النصر الأسمى، وأن الدماء الطاهرة تروي الأرض كما تسقي الأمطار الظامئين في الصحراء.

وكما حمل الحسين روحه على كفه في كربلاء، كان نصرالله يسير ويدرك أن كل خطوة تقربه من لقائه بالحق. لقد اشتبك مع عدوٍ لا يرحم، أطلق عليه صواريخه كأنما يريد أن يمحو ذكره، ولكن هيهات. فالدماء التي تسيل في سبيل قضيةٍ عادلة، هي التي تبقى وتخلّد، بينما تفنى الصواريخ ويطويها النسيان كما تطوي الريح رمادها.

لقد كان استشهاد نصرالله كقطرة الندى التي تتساقط في الصباح الباكر، صغيرةٌ في حجمها، لكن أثرها عظيم. سقط جسده، ولكن روحه بقيت كالشمس التي لا تخبو، تشرق على قلوب الملايين، ترويهم من معين الصبر والثبات. لم يكن استشهاده نهايةً، بل بدايةً جديدةً لقصةٍ طويلةٍ عنوانها النصر. وكما انتصر دم الحسين على السيف، انتصر دم نصرالله على الصواريخ، لأن الدماء الزكية هي الحبر الذي يُكتب به التاريخ.

في تلك اللحظة التي سقط فيها حسن نصرالله شهيدًا، ظن العدو أنه انتصر، ولكنه لم يدرك أن النصر الحقيقي لا يُقاس بعدد الصواريخ ولا بحجم الدمار. إنما يُقاس ببقاء الفكرة، وباستمرار الرسالة. فالدماء التي تسفك من أجل الحرية لا تزول، بل تبقى كالبذور التي تُزرع في الأرض، لتنبت أشجارًا عملاقةً يستظل بها الأجيال القادمة.

أيتها الصواريخ! ما أنتِ إلا نيرانٌ مؤقتة، يذهب بريقها وتذروها الرياح. أما دماء الشهداء، فإنها كالأنهار الجارية، تظل تسقي الأرض، وتبقى خالدةً في ذاكرة الزمن. لقد انتهت قصة جسد حسن نصرالله، ولكن نصرالله الروح باقٍ في قلوب المقاومين، وفي كل ضميرٍ حيّ، كالسيف الذي لا يُكسر، وكالنار التي لا تنطفئ.

وهكذا، ينتصر الدم على الصواريخ، تمامًا كما انتصر الحسين على سيوف يزيد. وكما قال الإمام: إن كان دين محمد لم يستقم .. إلا بقتلي يا سيوفُ خُذيني"، هكذا سار نصرالله على الدرب نفسه، وقال بدمائه الطاهرة: "إن كانت الحرية لا تُنال إلا بالشهادة، فلتكن دماؤنا مهرها". إن نصرالله لم يمت، بل هو حيٌّ في قلوب كل من آمن بالحق، وفي كل روحٍ تواقة إلى الكرامة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك