الأخبار

السيد الزاملي يستغرب من قيام المفوضية باضافة 800 الف اسم لسجلات الناخبين دون معرفة اين كانت هذه الاسماء واين وضعوها

739 14:31:00 2010-02-26

الديوانية / بشار الشموسي

اقيمت صلاة الجمعة العبادية السياسية بجامع الامام الحكيم وسط مدينة الديوانية . بامامة حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن الزاملي . امام جمعة الديوانية . وقد ابتدأ خطبته الاولى بتقديم احر التهاني والتبريكات الى سيدنا ومولانا صاحب العصر والزمان (عج) . ومراجع الدين العظام والامة الاسلامية والشعب العراقي المظلوم . بذكرى ولادة منقذ البشرية وخاتم الانبياء الرسول الاكرم . محمد (ص) .

 بعدها اشار الى ان هناك تاريخين لهذه المناسبة العظيمة اي في الثاني عشر من ربيع الاول والسابع عشر من الشهر . اسبوع الوحدة واسبوع المحبة . اسبوع التآخي والمودة . الاسبوع الذي جمع بين ايانه التاريخين . لهذه المناسبة العظيمة . متحدثاً سماحته عن شذرات من حياة الرسول الاكرم (ص) . ومتناولاً مراحل حياته ورسالته السماوية التي بعث لاتمامها .

مشيراً الى ضرورة استثمار اسبوع الوحدة هذا من اجل ارساء المحبة والوحدة والتآخي والتقارب فيما بين المسلمين . المخلصين ان يفوتوا الفرصة على اعداء الامة واعداء العراق واعداء الاسلام . الذين يحاولون التفرقة وخلق الفتنة الطائفية وغيرها من مؤامراتهم ضد الاسلام بصورة عامة .

مطالباً بايقاف المنابر التي تثير الفتنة . وكذا الوسائل الاخرى . وان تعلن الراءة من كل من يحاول اثارت الخلافات والصراعات والتناحرات والافتراقات . كما بين ان خير من نظر للوحدة الاسلامية . هو السيد شهيد المحراب (قدس) . ايام عودته الى ارض الوطن . التي تتزامن ذكراها مع هذه الايام . وهي ذكرى عودة شهيد العراق . آية الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (قدس) . شهيد المحراب (رض) . الى ارض العراق .

هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا والتي تذكرنا بتلك الايام وتلك المراحل . التي مررنا بها في الهجرة والجهاد . التي لازلنا نتذوق طعم حلاوتها . حيث الاخوة والوحدة بين المجاهدين . وساروا في درب واحد . وما اكثر الساحات التي اختلطت فيها دمائهم الزكية .

وقد استذكر سماحته عودة شهيد المحراب (قدس) .الى ارض العراق . والمحطات التي مر بها في محافظات الوطن . عندما استقبله الملايين من ابناء بلده . مرحبين به . مستذكراً ايضاً الخطابات الشجاعة التي القاها شهيد المحراب (قدس) . في كل محطة مر بها .

مؤكداً على ان استذكار تلك المراحل والمحطات يدعونا جميعاً الى استذكار الثوابت والمبادئ التي اسسها وثبتها وربانا عليها . فقد كان مشروعه هو مشروع الوحدة . وهو صاحب هذا المشروع .

اما في خطبته الثانية فقد تناول سماحته العديد من قضايا الساعة الساخنة والتي لها تماس مع حياة المواطن او حياة الشعب بصورة عامة . مبتدءاً بموضوع الانتخابات النيابية . حيث اكد اننا لازلنا نعيش ايام التنافس الانتخابي الشديد . ولم يبقى الا اسبوع واحد عن يوم الملحمة الانتخابية . التي من خلالها تحسم النزاعات ومن خلالها يحدد مستقبل العراق السياسي . ومن خلالها تفرز لنا وتشخص لنا القيادة المنتخبة . فاليوم هو يوم التنافس ويوم الشعارات والوعود والعهود . مبيناً اننا قد شبعنا من الشعارات ومللنا من المزايدات . واقلقتنا الخروقات وكثرة المخالفات . ونخشى من المفاجآت . فان الشعب العراقي . يريد عهوداً ومواثيق والتزامات . الشعب يريد اوفياء ويريد ترجمة الاقوال الى افعال . لايريد فقط وفقط وعود وآمال وكلام بلا التزام . وبذل اموال . فالشعب جرب الكثير من تلك الحملات التي رفعت فيها الكثير من الشعارات . لكن بعدها غاب الفائزون عن عيون وانظار الناخبين . من الفقراء والحفاة وممن اوعدوهم بالتعيينات . فلم تطرق بعدها الابواب ولم يسأل عن المهجرين والمتجاوزين . واصحاب العاهات والمعوقين . ان اليوم لاتنطلي على شعبنا الوعود والشعارات والعطاءات وتوزيع المسدسات والبطانيات والسيارات .

اليوم شعبنا يريد شرفاء وامناء واصحاب غيرة على الارامل والايتام . يريد من يفي بعهده مع من اعطى صوته وانتخبه من دون الرجال . الشعب اصبح يعي ويعرف لمن يعطي ولمن يؤيد في هذه الانتخابات . فكفانا شعارات وكفانا مزايدات وكفانا هبات ومكرمات .

اما عن موضوع نزاهة الانتخابات والقلق الذي يساور الجميع من التلاعب بالاصوات والتزوير في ايام الانتخابات اثناء الفرز والعد لصناديق الاقتراع . فقد ابدى سماحته مخاوفه وقلقه من التدخلات الخارجية .كما حصل في الانتخابات السابقة لمجالس المحافظات . كامريكا وغيرها من الدول الاخرى .

مشيراً الى ان الشم يشاهد وبام عينه . كثرة الخروقات والتجاوزات واستخدام المال العام والمقام والعنوان ومن خلال الزيارات والخطابات والعطاءات . واستخدام البنايات والعجلات وحتى الطائرات . وافواج الحمايات . فضلاً عن توزيع مسدسات ووعود بتعيينات . وتوقيت افتتاح المشاريع في هذه الايام . كل هذا يحصل في وضح النهار . ولم نسمع باستنكار ولا محاسبة ولا انذار .

كما ابدى قلقه الشديد مما تقوم به المفوضية وطبع ملايين الاستمارات الاضافية الزائدة على ما تحتاجه في هذه الانتخابات . متسائلاً عن مدى احتياج هذا العدد من الكبير . اضافة الى الاعداد الكبيرة التي سوف تتخلف بسبب تخلف الكثير عن المشاركة في هذه الانتخابات . كما ابدى استغرابه لما قامت به المفوضية من اضافة ثمان مئة الف اسم لسجلات الناخبين دون معرفة اين كانت هذه الاسماء واين وضعوها . مؤكداً على ان هذه الممارسات الخطيرة تدعو الجميع الى القلق وتدعونا الى الحذر من ان هناك نوايا مبيتة .

مؤكداً على ان هذه الانتخابات سوف تتعرض لاخطر عملية تلاعب وتزوير وتبديل وخروقات . وبالتالي تقديم وتاخير . طالما هناك تدخل خارجي واموال بالدولار . مطالباً جميع الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات ان تحسب جميع الحسابا من اجل ان لاتسرق الاصوات .

كما بين سماحته دور المرجعية الدينية وموقفها من الانتخابات القادمة والبيانات الصادرة من اعلى المرجعيات الدينية . وتوجيهاتها الحثيثة على المشاركة في الانتخابات . لما تشعر به من خطر محدق يداهم البلاد .

اما عن الجانب الامني والاعداد ليوم الانتخابات . فقد طالب سماحته الجهات الامنية باستنفار كافة قواها في يوم الانتخابات وماقبلها وبعدها . حيث ان العدو يعد العدة وما يملك من قدرة وامكانيات لغرض استخدامها في يوم الانتخابات . ضد الابرياء لزرع الخوف والرعب في نفوس المواطنين .

وتناول سماحته موضوع الفساد الكبير والفضيحة الكبرى التي حصلت في شراء الاجهزة الفاشلة لكشف المتفجرات . مشيراً الى ان هناك تناقضات في التصريحات . حيث نسمع ان الدولة المنتجة والمصدرة لهذه الاجهزة تقول بانها فاشلة . وقد اعتقلت مدير الشركة المصنعة . والغريب في الامر ان مسؤولينا يخرجون ويصرحون على ان هذه الاجهزة هي اجهزة ذات فعالية عاية . وان هذه الضجة هي من اجل الدعاية الانتخابية . وقد بدأوا يلبسوها ثوب الانتخابات والشماعة المعروفة بشماعة الانتخابات . واي فساد يكشف يعلق على هذه الشماعة من اجل السكوت وغض النظر عن عمليات الفساد الكبيرة والسرقات .

وقد وجه سماحته الشكر لهيئة المسائلة والعدالة لما قامت به من قرارت شجاعة ان كان في ما يخص الانتخابات وايضاً في ما يتعلق بالاعداد التي اعلنت عن اجتثاثها . خاصة في وزارتي الدفاع والداخلية . والعناصر الموجودة في هذه الوزارات من ضباطوغيرهم . وانهم سبب رئيسي لعمليات الفساد والصفقات التي جرت في شراء اجهزة كشف المتفجرات وغيرها . وتواطئهم مع المجرمين .

وعن موضوع البطاقة التموينية ومفرداتها . فقد طالب سماحته وزارة التجارة بالايفاء بوعودها وتوفير مفردات البطاقة التموينية للفقراء لانها تمثل مصدر عيشهم الرئيسي . مطالباً اياهم بالنظر الى الى هؤلاء الفقراء وابداء الرحمة لهم واصحاب الدخل المحدود من العمال والموظفين والمتقاعدين والعاطلين عن العمل . حيث ان معيشتهم تتوقف على هذه الكمية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك