الأخبار

النائب حسن الشمري يكشف عن مؤامرة لإدخال 845 ألف اسم وهمي في سجل الناخبين

1181 19:41:00 2010-02-26

كشف مرشح الائتلاف الوطني النائب "حسن الشمري" اليوم الجمعة عن مؤامرة لإدخال 845 ألف اسم وهمي إضافي في سجل الناخبين مؤكداً انه قام شخصياً باكتشاف هذا المخطط وعلى إثره تم عقد جلسة طارئة لمكونات الائتلاف العراقي الموحد وقرر الائتلاف استدعاء مفوضية الانتخابات لمعرفة طبيعة الأسماء التي لا وجود لها في سجلات الناخبين الأصلية .

"الشمري" أكد لـ ( NEN ) إن نسبة 77% من الأصوات الوهمية خصصت لها مراكز في بغداد والمنطقة الشمالية والمنطقة الغربية وبعدد يصل إلى 600 ألف ناخب وهذا يشير إلى إن هناك طائفة مستهدفة في هذه المؤامرة مضيفاً إن الائتلاف الوطني العراقي اتخذ قرار بوجوب إلغاء هذه الأسماء الوهمية لما اعتبره التفافاً على الديمقراطية مشيراً إلى إن هذا المخطط يأتي بالتزامن مع وجود سبعة ملايين بطاقة انتخابية إضافية قامت المفوضية بطباعتها مؤخراً وان العقد الذي أبرمته المفوضية لجلب مواد الانتخاب يشوبه الفساد حيث إن نسبة ثبات أحبار الاقتراع هي 30 % وهذا النوع من الأحبار يمكن إزالته بسهولة بواسطة المناديل مما يفسح مجال للتزوير .

ونفى " الشمري" الانباء التي افادت بترشيح " رئيس كتلة العراقية " اياد علاوي " لرئاسة الوزراء القادمة في حال فوز الائتلاف الوطني العراقي واصفا تلك الانباء بالكاذبة والمشوهة لارادة الناخب العراقي مع قرب موعد الانتخابات . محذرا من بعض الوسائل الاعلامية التي تحاول في الاونة الاخيرة من تشوية سمعة الائتلاف الوطني العراقي من خلال بث الاشاعات الكاذبة والغير صحيحة .

كما اكد هذا الامر امام مسجد براثا سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة صلاة الجمعة لهذا اليوم وقال ان لدينا مشكلة كبيرة وعلى المفوضية المستقلة للأنتخابات ان تجيب عليها ، فهناك اضافة ثمانمائة وخمسة واربعين الف ومية وثلاثة وعشرين اسم خلال هذه الأيام ، وحدث حراك في سجل الناخبين حيث ان اكثر من خمسمئة الف اضافة وقرابة ثلاثمائة الف عملية تحريك في سجل الناخبين فهذا يحول الى المنطقة الفلانية وذاك يحول الى المنطقة الفلانية الأخرى .

وبالمقابل ايضا هناك جهد مسموم ولا يتناسب مع بعثة الامم المتحدة قام به بعض الموظفين والموظفات في الأمم المتحدة يحاول ان يلتف على قرارات الهيئة التمييزية . بمعنى انه لو غدا قيل ان فلانا الفلاني الذي اخرجته الهيئة التمييزية ورقمه عشرة في القائمة الفلانية وغدا جاء الناس وصوتوا الى الرقم عشرة وهو غير موجود وهؤلاء خلافا للقانون يضغطون على المفوضية لتحتسب تلك الأصوات للقائمة وهذه فيها لعبة سياسية واضحة والهدف منها ان يدخل حزب البعث من الشباك بعد ان اخرجناه من الباب حيث سيوصون جماعتهم للتصويت فقط لهذه الأرقام لتحسب للقائمة ويقولون غدا ان هذا العدد قد صوت لحزب البعث !!!

واضاف نحن عندما قلنا ان هؤلاء يخرجون من الأنتخابات فإن كل من يصوت لهم تعتبر ورقته باطلة لأنه قد صوت لأسم غير موجود . فلو ان الناس غدا في بغداد يكتبون اننا نرشح جلال الدين الصغير وجلال الدين الصغير لم يرشح عن بغداد فالورقة تصبح باطلة ، فلماذا في قصة حزب البعث تحديدا والأمم المتحدة متهمة اساسا بالترويج لأجندات غير عراقية ولا تحترم القانون العراقي .

لذلك فإن المفوضية وخلال اليومين القادمين مسؤولة ان تخرج الى الناس وبحضور جميع الكتل السياسية وانا اناشد كل الكتل السياسية والقوائم ان تبادر لمعرفة هذه الأضافات من اين والى اين . فالسجلات الأنتخابية اغلقت منذ زمن فلماذا الآن هذه الأضافات وبطريقة لا يمكن ان تقنع ، واكثر من ذلك فان اربعة من اعضاء مجلس المفوضين رفضوا التصويت على هذا الأمر ولكن الأربعة الآخرين كان الرئيس من ضمنهم اعتبر القرار نافذا ؟! .

وقال سماحته هذه انتخابات بلد بكامله لا تأتي بالتصويتات ، فمثلما نحن في البرلمان نقول ان بعض القوانين لا تحسم بالتصويتات وانما تحتاج الى اتفاق ، لذلك فان المفوضية معنية وإلا سنعمد الى كل الوسائل التي يمكن ان تحمي حيادية الانتخابات . لقد اتجهتم الى جملة من القرارت جيدة لضمان عدم التزوير في الانتخابات ولكن هذه القضية لا تطمئن بل بالعكس فانها سترجعنا الى المربعات الأولى .

اضافة الى الأجراءات التي تتخذ في بعض الأجهزة الامنية بأخذ البطاقة التموينية والجنسية لبعض المنتسبين ولا تعطى لهم الا في يوم الانتخابات لغرض الأطمئنان على التصويت لصالح فلان الفلاني او القائمة الفلانية . والخارج فنحن في سنة 2005 فان عدد الموجودين في الخارج الذين دخلوا في قوائم المفوضية كانوا قرابة الثلاثمائة الف ، والآن الجماعة يتحدثون عن رقم مليون ومئتين وخمسون الف ويتحدثون عن رقم مليون تسعمئة الف !!! فهذه الارقام لم ترتفع خلال هذه السنوات بهذه الطريقة وهي ارقام مشوشة ومخيفة وتجعل علامة استفهام على مصداقية الانتخابات ، ولذلك فان المفوضية معنية وليس فقط عليها ان تتحدث للناس وانما بحضور الكتل والسياسية وخبراء الكتل السياسية لأن بعض الارقام والقضايا فنية لا تفهم وهذه يجب ان يلتفت اليها ويؤخذ موقف جاد تجاهها .

http://www.irqnta.com/news/2010/02/26/2010-02-26-15.htm

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
كنز
2010-02-27
يجب ان تكون الانتخابات نزيه وخاليه من التزوير والتخويف والترهيب والرشوه لان العراقيين جميعا ينتظرون ان تكون لهم حكومه قويه لحماية الشعب والوطن من كل التدخلات الخارجيه وان تكون الدوله دولة المواطن وسوف يكون الناخب العراقي هو الفيصل في هذه الانتخابات لان جميع الاوراق انكشفت لدئ المواطن العراقي قبل الحملات الانتخابيه عرفوا من هو الفاسد والمخادع والكاذب نريد عراقا موحدا مبنيا علئ العدل والحكم الرشيد وخاليا من التدخل الاجنبي ليكن شعارنا العراق اولا
كريم ألشمري
2010-02-26
نعم، ياأيها ألوطنيون ألعراقيون،إنها مؤامرة و مخططاً قذراً ومدروساً لتزوير ألأنتخابات، تشترك فيه ألسعودية ومصر وألأمارات وألأردن ومعظم دول ألخليج ومدعوماً من ألأمم ألمتحدة وحتى أمريكا بايدن (وليس أمريكا جورج بوش)، ولقد قلنا ونقول أن هذا ألتزوير سوف لن يكون في صالح أي قائمة شيعية أو محسوبة على ألشيعة!!! وما عودة قائمة ألغير صالح ألمطلق وتصريحاته لكي لانترك ألساحة لهم !!! ألا تأكيداً لهذا ألمخطط، فهم واثقون من عمليات ألتزوير وألطريقة ألتي تعمل فيها ألأمم ألمتحدة لمساعدتهم وبدفع ورشى من جهات معروفة، لتمكنهم من الفوز بأكبر قدر من ألمقاعد ألنيابية في ألأنتخابات، ليشكلو أغلبية ضاغطة وتغيير بوصلة ألعملية ألسياسية في ألحكومة ألقادمة لصالح ألأجندة ألأقليمية ألطائفية وضد أرادة ألأغلبية ألشيعية ألمظلومة لمئات ألسنين، فحذار من هذه أللعبة ألكبيرة وألمخطط لها بدهاء وأتقان وشراء ألذمم. يجب أفشال هذا ألمخطط وألغاء هذه ألأسماء ألمليونية ألمضافة في ألعراق وألخارج، وأن لم يتم ذلك أو رفضوا أو راوغوا، فعليكم ألعمل لتأجيل ألأنتخابات لحين أجراء أحصاء مدني جدي وبمراقبة دول ومنظمات محايدة للعراقيين في الداخل وألخارج. فأن أصروا على أتمام ألأنتخابات بهذه ألطريقة ألمشبوهه وألمزورة، فماعلينا ألا أن نهدد بأعلان أقليم ألوسط وألجنوب وألأنفصال عن دولة وحكومة بعثية طائفية مرتبطة بأجندات طائفية قادمة، وأذا تم لهم ذلك، فلنبدأ بألأنفصال ولدينا كل مقومات ألدولة ألناجحة. وأذا كانت أمريكا أوباما وبايدن، تريد ألهروب من ألعراق، بسبب وعودهم لناخبيهم فليس على حساب دماء وحرية ألعراقيين. وأذا كان بايدن يعتقد بأن ألبعثيين سيوفرون لهم أرضية ألأستقرار في ألعراق من خلال حكم دكتاتوري ولكن منتخب ديموقراطيا (بهذه ألطريقة ألمزورة ألتي يعدون لها) هذه ألمرة، فأنهم سيندمون لأننا يجب أن ننفصل عن دولة طائفية بعثية قادمة. حينها سيجد بايدن نفسه أمام أنتفاضة شيعية تغير من حساباته. هذا ألا اذا كان هو أصلاً يخطط لحصول ذلك ألأنفصال، لأنه أول من طرح مشروع تقسيم ألعراق.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك