الأخبار

السفير البحريني بالعراق ينتقد غلق مطار النجف ويعتبر المسافر البحريني هو المتأثر الاكبر من ذلك

1066 11:21:00 2010-04-11

أكدت مصادر مطلعة لـصحيفة «الوسط البحرينية » أن إغلاق مطار النجف، منذ أربعة أيام وحتى الآن، أدى إلى إلغاء جميع رحلات الطيران البحرينية المتجهة إليه وتحويلها إلى مطار بغداد الدولي الذي أغلق أيضا يوما واحدا قبل إعادة افتتاحه مجددا قبل ثلاثة أيام.

وذكرت المصادر أن سبب إغلاق مطار النجف هو رغبة الحكومة المركزية العراقية في إدارة المطار إدارة مباشرة، وهو ما ترفضه الإدارة المحلية بمحافظة النجف والتي تشرف على المطار منذ افتتاحه في يوليو/ تموز 2008.

من جانبه، أكد السفير البحريني في العراق صلاح المالكي الأمر، غير أنه ذكر أن إغلاق المطار وتعطل الرحلات يأتي لأمر خارج عن الإرادة، مفضلا عدم الحديث عن التفاصيل أو تأكيدها.

وأوضح السفير أنه مهما يكن سبب الإغلاق فإن المتأثر الأكبر من ذلك يبقى هو المسافر من والى مطار النجف، بما في ذلك المسافر البحريني.

ولفت المالكي إلى أن السفارة تقوم بواجبها على أكمل وجه، وهي تتابع الأمور مع الجهات المختصة، متمنيا أن يتم حل الموضوع سريعا حرصا على راحة المسافرين وانتظام الرحلات مجددا.

إلى ذلك، تأكدت «الوسط» من أن شركات الطيران العاملة في البحرين والتي تقدم رحلاتها إلى العراق حصرت هذه الرحلات إلى مطار بغداد بعد الإغلاق الذي لايزال مستمرا وحتى إشعار آخر.

وقد ازداد إقبال البحرينيين على زيارة العراق بعد سقوط النظام السابق في العام 2003، وتعد السفارة البحرينية في بغداد من أسبق السفارات العربية التي افتتحت مؤخرا، ومن المؤمل أن يسهم افتتاح القنصلية البحرينية في النجف في التسهيل على الزوار البحرينيين الذين يتواجدون غالبا في كربلاء والنجف أثناء زيارتهم العراق.

يشار إلى أن مجلس محافظة النجف الأشرف أعلن قبل أربعة أيام إيقاف مطار النجف الدولي وإغلاقه، وقال رئيس المجلس فائد الشمري في الجلسة التي حضرها محافظ النجف عدنان الزرفي: إن «إغلاق المطار جاء بحسب توجيهات سلطة الطيران المدني في بغداد ولأسباب وصفها بالفنية».

من ناحية أخرى، أعلن وزير النقل العراقي عامر عبد الجبار إعادة فتح مطار بغداد الدولي أمام حركة المغادرة والوصول للمسافرين واستئناف الرحلات الجوية ضمن المواعيد المحددة، مشيرا إلى أن المطار المذكور أعيد افتتاحه بعد إصلاح الخلل الفني في الرادارات.

وكان مطار بغداد الدولي أُغلق في وقت سابق من يوم الخميس الماضي بسبب مشكلة فنية في شبكة الرادار بحسب ما تم إعلانه، ما أدى إلى تأجيل الرحلات القادمة والمغادرة.

يذكر أن مطار النجف الدولي مطار دولي يقع شرق المدينة، وقد أقيم على قاعدة جوية عسكرية سابقة، ويضم مبنى الركاب بالمطار بوابتين للمسافرين لإيصال الركاب إلى الطائرة عن طريق الحافلات، وفي 20 يوليو 2008 تم افتتاح المطار رسميّا لاستقبال رحلات الطيران القادمة لمدينة النجف الأشرف.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
hamad ali
2010-04-12
The Problem these People in Najaf Government cancelled the Contract of Al Aqeelah thinking they can manage the airport . I think Mr Fayed Al Shimari who was against any investor to invest in the airport must pay a high price . he took wrong decision to cancel Al Aqeelah Contract . Al Aeelah Brought Gulf air and emplyed very proffessional people at the airport better than Baghadad airport
معين الخياط
2010-04-11
والله ياناس ياعالم ليش هذي المشاكل مايكفي الذي بينه استونه عرفنّه العالم بالمطار واذا بهذه المصايب اريد اعرف اذا كانت في بغداد حكومة ليست على هوى مجلس المحافظه فماذا كان سيحدث اذا ---- حبايبي شدوا حيلكم واتركوا الخلافات وراء ظهوركم حفاظا على هذا المنجر الثمين ومصلحة لابناء العراق العظيم وابناء الفرات الاوسط وزوار العتبات المقدسه ----- والله ياحلاوة من تجي لمطار دبي وتشوف اسم مطار النجف الاشرف على بورد المغادرين والقادمين ---- املين ان يبادر السيد رئيس مجلس الوزراء باصدار اوامره بفتح المطار وشكر
حميد عبد الحميد
2010-04-11
الاصدقاء لايريدون ان يبقى المطار مفتوحا دون سيطرتهم المباشرة خاصة وان اعطاء سمة الدخول تعطى عند النزول في المطار ولذلك حصل تبديل للسلطة المحلية بعد انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة فلولا وجود المطار لما تغيرت السلطة المحلية في النجف الاشرف !!!
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك