المقالات

تساؤلات وتطلعات عراقية

2720 17:36:00 2006-04-26

نحن نتطلّع الى القيادات العراقية السياسية أن تكن على قدر من المسؤولية والشعور الحقيقي بالمواطن العراقي الذي يلاقي كافة أنواع الإضطهاد الخدماتي ناهيك عن النفسي والإقتصادي والمواجهات التي يشهدها من قبل الإرهاب الذي يرتع في العراق... ( بقلم : شوقي العيسى )

كثيرةٌ هي تساؤلات العراقيـين ومتعددة تطلعاتهم خصوصاً في إتساع رقعة المشهد السياسي فأحياناً يرقد المشهد في صمت وأحياناً أخرى في صراع وتدور دائرة الأحداث الملتهبة التي تعم الشارع منها السياسي ومنها البسيط ومازال المراقب العراقي للمشهد الدائر للحركة الستراتيجية لمنطلق أحداث الساعة التي تزهر بالمتغيرات والمتقلبات السياسية والمواطن العراقي يستطلع تلك الشواهد وفي جعبته طود كبير من التساؤلات وطود أكبر من التطلعات التي يبتغيها لعالمه الحر المليء بالمتاعب التي أرهقته من كثرة التحولات وربما تكون تلك التحولات إيجابية وربما سلبية ولكن المنطلق يبقى نفسه في تلك الغمرة التي يكتنفها...

ربما يطرأ سؤال العامة على الخاصة هل سيستقر وضع العراق بعد هذه الجولات الواسعة من التحولات السياسية؟؟؟؟ حيث وكما يعلم الجميع أن العراق أصبح بلد المتغيرات في منطقة الشرق الأوسط .

وربما يتطلّع الشعب العراقي الى رؤية إستقرار هذا البلد من خلال إستحداث حكومة تخدم مصالح العراقيـين الذين تأثرت بمتغيرات الأحداث. وهل أن الحكومة القادمة لأربع سنوات ستمنع مفخخات الأرهابيـين عن أستهداف الأبرياء من الشعب العراقي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في الوقت نفسه نتطلّع بأن تكون حكومتنا القادمة تجعل سداً منيعاً بين مفخخات الأرهاب وعبواتهم الناسفة التي تأكل دماء العراقيـين. وهل أن الحكومة القادمة تقتصر فقط على الأحزاب السياسية أم تأخذ بعداً آخر في إشراك القدرات الفائقة من أبناء الشعب العراقي؟؟؟؟؟؟؟؟ علماً أن الواقع العراقي يتطلّع بأن تكون حكومته مستندة الى إشراك كافة مكونات الشعب من الذين لديهم قدرات وخبرات فائقة ولا تحويهم الأحزاب السياسية.

وربَ سائل يسأل متى تبدأ عملية البناء وإعادة إعمار العراق بعد أن هدمت بنيته التحتية؟؟ ألا يكون الأجدر بأن يتحول الصراع السياسي على المناصب الوزارية وغيرها الى صراع من أجل البناء وإعادة إعمار هذا البلد.

لابد من أن أشير هنا الى مسألة أعادة الأعمار في العراق فهي تتعلق بمصير وإستقرار البلد وأنا أعتقد جازماً أن الذين أخذوا على عاتقهم إعادة إعمار العراق لن يدعوا العراق في حالة إستقرار لأن ذلك يؤدي بالنتيجة الوفاء بعهودهم ووعودهم ونحن نعلم بأن أمريكا أخذت على عاتقها إعادة إعمار العراق فهل ياترى توفي بوعودها أم تجعل أمن وإستقرار العراق على كف عفريت؟؟؟؟؟؟

نحن تابعنا المشهد العراقي ورأينا الأكذوبة التي خدعوا الشعب العراقي بها وهي أسطورة أبي مصعب الزرقاوي وكيف أن أمريكا بجبروتها تبحث عنه في العراق ولحد اللحظة لن تستطيع القبض على الزرقاوي لفترة ثلاث سنوات مضت ولم تستطيع أكبر قوة في العالم بمخابراتها وأجهزتها المتطورة الكشف عنه . فهل يصدّق ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لذلك فمسألة أعادة أعمار العراق مرتبطة بإستقرار الأمن ولحد اللحظة لم يستقر الأمن لذلك فهذا الأحتمال غير وارد بأن أمريكا وحلفائها يوفون بوعودهم أتجاه العراق ويعيدوا ما أولغوه هدماً .

وهل بأمكان المواطن العراقي أن يسأل الحكومة السياسية عن مجريات أعمالها وما قد آلت اليه التطورات الراهنة ؟؟؟؟ أم أن المواطن العراقي قد خصص حقه فقط في الذهاب الى صناديق الإقتراع للإدلاء بصوته ودوره في أداء الرسالة الوطنية قد إنتهى وبدأ دور القيادات العاملة في الساحة السياسية.

ربما نتطلّع ويتطلّع شعبنا العراقي الى تلك المعادلة بأن يكون الفرد العراقي يهتم بنفسه ومعيشته ولكن هل لتلك الضغوط وعدم توفير المستلزمات ونقصها لم تكن في منسوب تؤثر على حياة المواطن البسيط أن تتوقف.

نحن نتطلّع الى القيادات العراقية السياسية أن تكن على قدر من المسؤولية والشعور الحقيقي بالمواطن العراقي الذي يلاقي كافة أنواع الإضطهاد الخدماتي ناهيك عن النفسي والإقتصادي والمواجهات التي يشهدها من قبل الإرهاب الذي يرتع في العراق...

حقيقةً آلمني مشهد إنعقاد المجلس النيابي لأختيار رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية والوزراء حيث كانت القاعة التي تضم أعضاء المجلس شديدة الحرارة ومع كل هذا يقول السيد رئيس المجلس المنتخب تواً يرجى التسريع في الإجراءات لأن الجو حار وتنظر الى قسم من الأعضاء وهم يتضجرون من الجلسه فأين التحمل من أجل العراقيـين الذين يسكنون قسماً كبير منهم في بيوت من الطين أو القصب ولاتوجد لديهم حتى مروحة تقيهم حر الصيف فلم نراهم تضجروا أيام الأنتخابات عندما تسارعوا متسابقين للإدلاء بأصواتهم متحدين الموت والمفخخات الإرهابية.

فدعوني أوجه كلمة الى رئيس المجلس النيابي الجديد وأقول له أن تحملك ساعة من النهار في قاعة المجلس تأخذ فيها أجراً وأجراً كبيراً لذا فكان حرياً بكافة الأعضاء التحمل قليلاً من أجل الشعب........

شوقي العيسى

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك