المقالات

اعرف الحق ... تعرف اهله

2123 04:13:00 2006-12-21

( بقلم :ناهدة التميمي )

مقولة معروفة لامام المتقين وامير المؤمنين.. الامام علي عليه السلام وكرم الله وجهه... عندما جاؤه اعرابي فقال له ..!! ايكم اتبع وكلكم صحابة رسول الله .. ثم اردف ولكننا نعرف فضلك في نشر الاسلام .. وبانك ابن عم الرسول وربيبه وزوج ابنته الوحيدة ووالد احفاده... فرد عليه الامام عليه السلام بهذه المقولة الحكيمة .. اعرف الحق ..تعرف اهله.

واليوم نقول للشيخ البطل عبد الستار ابو ريشة .. حيث انه وجه الشكر لنا,, للاستاذ عدنان ال ردام .. والاستاذ حامد جعفر والاساتذة امير جابر وعبد الكريم الجيزاني وعلى حسين على ولي ايضا .. نقول اننا لانعرفك شخصيا ولم نلتقيك ابدا .. ولكننا عرفنا الحق الذي مشيت على طريقه الصعب ومجدنا فعل الرجال فيك حيث تساميت على الطائفية والعرقية واخترت العراق كله .. بكل تلاوينه الجميلة .. ورفضت ان تكون اداة لتنفيذ المخطط الطائفي لاشاعة الفوضى في العراق ..

ويا للعجب حيث ان غراب البين الدليمي وبوم الشوم الضاري ينعقان ليل نهار بان هنالك مخطط( صهيوني امريكي ) لتقسيم العراق وهما وعصاباتهما من يقوم بتنفيذ هذا المخطط.. بالقتل والتسليب والتهجير القسري والعزل الطائفي والذي هو مقدمة لتقسيم العراق .. ثم يتهمان غيرهما بذلك.

واكرر ياشيخنا بانك حينما رفعت المصحف.. مقسما.. انك تريد مصلحة اهل الانبار اولا وانقاذهم من مؤامرة كبيرة تحاك ضدهم .. فقد كنت صادقا ,,, اردت لشباب الانبار ان يتطوع في الجيش والشرطة خدمة للعراق قبل كل شيء.. ولينالوا حقهم من خيرات بلادهم .. ولابد ان الشيخ ابو ريشة اراد للانبار ان تنال حصتها كاملة غير منقوصة من ميزانية اعمار العراق .... كما لابد انه تصور كم من الشركات الاجنبية ممكن ان تفتح فروعها في هذه المحافظة الباسلة وكم مصنع ممكن ان يقام فيها فيعمل فية شباب الانبار من المهندسين والفنيين والعمال وكم ستتطور هذه المحافظة لو عم فيها الامان والاستقرار .. بدل الحرائق والموت والدمار والخراب الذي تشيعه القاعدة الغريبة عن العراق ومن ياويهم في مقدرات الانبار وبين اهلها.

لابد ايضا ان الشيخ البطل ابو ريشة يدرك تماما ان من يريد مساعدة السنة واهل الانبار .. لايزودهم بالمال والسلاح لكي يقتلوا ثم يقتلوا .. بل يساعدهم في بناء المستشفيات الحديثة والمدارس والمعامل ليعمل الناس بها.. وفي بناء اسواق حديثة على غرار ماموجود في الخليج .. تكون قبلة للمسافرين على طريق الانبار الحيوي والذي يربط العراق بكل دول العالم وايضا يمكن ان يخلق فرص عمل واسعة لاهالي هذه المنطقة الكرام.. اما من يدفعهم للخراب والموت فلابد انه ينفذ اجندة ( صهيونية ) والا مالغرض من هذا الدمار والخراب والعنف!!؟؟

لقد رفض الشيخ ابو ريشة ان يكون الاداة التي تنفذ مخطط العزل الطائفي والتقسيم وادرك ان الضمانة الوحيدة لبقاء العراق واحدا موحدا هو التعايش الانساني والسلمي بين الجميع في كل المناطق ... نعم رفض العزل واختار العراق .. كل العراق .. بكل اطيافه الملونة الرائعة ... ورفض ان يكون ابنا لطائفة واحدة فقط واختار ان يكون ابنا واخا لكل طوائف العراق المتاخية منذ الالاف السنين.

واليوم يلح علي السؤال المطروح ... من هو قاطع الطريق .. !!؟؟ هل هو ابو ريشة الذي يذود عن الارض والعرض ويحمى في منطقته البلاد والعباد ..؟؟ ام حارث الضاري وعدنان الدليمي والذين تقطع عصاباتهم طريق المسافرين الدولي وتحز نحور الشبان بعد تسليبهم وتسرق حلي ومساغ العراقيات المسافرات وتعتدي على اعراضهن .. وقيل قديما ( الحرمة وداعة الخير ) وقيل ايضا الحرمة بشارب الخير اي المرأة في حماية الرجل الشهم ... فأين هذا من ذاك .. واين الثرى من الثريا ... وشتان الرذاذ من المطر .

ناهدة التميمي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
المقالات لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
رسام الكاريكاتير العراقي
2006-12-22
بسم الله الرحمن الرحيم تحية خالصة الى كاتبة المقال البطلة المجاهدة وتحية الى حسك الوطني الرائع قرأة مقالك فوجدت فيه الحق والثبات على طريقه شكرا لك ايتها العراقية الرائعة,كما اود ان ارسل سلامي الخاص الى المجاهد البطل ابو ريشة هذا الرجل ومن معه من رجال افذاذ الذين سطرو بموقفهم هذابسالة وشجاعة لن ولم ينساها التاريخ ابدا شكرا للأنبار التي انجبت هؤلاء وشكرا للعراق الذي انجب الأنبار.
سلطان علي (محب العراق و أهله)
2006-12-21
احسنت و باركك الله ايتها السيدة الفاضلة. انت ممن يسير على دروب سيد المتقين الامام علي (ع) في تكريمك للشيخ البطل ابو ريشة رمز الاحرار من اخوتنا سنة العراق . ان الشيخ ابو ريشة و امثاله من الابطال الكارهون و المقاومون للظالمين هم من يبقي ثقتنا و محبتنا للاخوة سنة العراق اما الحثالات البعثية من امثال الضاري و الدليمي و المطلك فهم كزبد البحر يذهب جفاء و لا يمكثون في الارض ابدا. تقبلي اسمى تحياتي و تقديري يا اخت الرجال.
رافضي يكره الدليمي
2006-12-21
فعلا, رجل والرجال قليل, تحيه للشيخ المجاهد عبد الستار ابو ريشه, وليخرس الانذال امثال الموبايل الرجاج الدليمي والماسوني حارث الرذيله
الاكثر مشاهدة في (المقالات)
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك